السبت 18 نوفمبر 2023 | 04:13 م

إعلان موعد انطلاق برنامج تفعيل دور المدرسة في تعزيز قيم المواطنة لدى الطلاب

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع
شارك الان

بمناسبة زيارته لمحافظة الشرقية، عقد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازى، ومحافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، اجتماعًا مهمًا مع قيادات ومديري الإدارات التعليمية،جاء الاجتماع لمناقشة الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام العام الدراسي، وضمان تنفيذ المهام والتعليمات المنظمة للعملية التعليمية.

حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في المحافظة، بما في ذلك الدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية واللواء يسري الديب رئيس هيئة الأبنية التعليمية. وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور حجازى بالحضور، مؤكدًا على أهمية تحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأكد الوزير حجازى على ضرورة تنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، وتعزيز قيم المواطنة. كما أعلن إطلاق برنامج "تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب"، الذي يستهدف مديري المدارس والمعلمين والاختصاصيين الاجتماعيين.

وفي سياق متصل، دعا الوزير إلى تعظيم الاستفادة من المديرين الجدد الذين تم تدريبهم في إطار المبادرة الرئاسية "١٠٠٠ مدير مدرسة"،وشدد على دور المدير في تطوير المدرسة وتحسين العملية التعليمية.

وختم الوزير الاجتماع بتأكيد الجهود المستمرة لتحقيق عام دراسي منضبط وآمن، مع التركيز على دعم الطلاب وتحقيق أقصى استفادة من موارد الوزارة.